5 أشياء يبحث عنها العملاء عند تركيب زجاج عازل للرؤية بالنوافذ - Alma Glass

5 أشياء يبحث عنها العملاء عند تركيب زجاج عازل للرؤية بالنوافذ

نشر17 أكتوبر 2022 140 مشاهدة
5 أشياء يبحث عنها العملاء عند تركيب زجاج عازل للرؤية بالنوافذ

تحرص ألما دائمًا البحث عن كل ما يهم العملاء ومعرفة ما هي تفضيلاتهم فيما يخص صناعة الزجاج والألومنيوم، حتى تتمكن من توفيره لهم وتلبية احتياجاتهم، خاصةً أن الكثير من منتجات الزجاج والألومنيوم يصعب توفيرها بصناعة محلية وقد يضطر البعض إلى استيرادها أو طلبها من الخارج، لذلك تأسست ألما جلاس لتوفر لعملائها من دول الخليج كافة منتجات الزجاج بأنواعه، ومن أهمها الزجاج العازل الذي يعتبر منقذًا لسكان الخليج من المناخ الحار السائد في المنطقة بطبيعة الحال، لكن ما هو زجاج عازل للرؤية؟ وما هي مميزاته؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

ما هو زجاج عازل للرؤية؟

زجاج عازل للرؤية هو أحد أنواع الزجاج المعماري الذي يستخدم في أغراض البناء التكميلية أو الأساسية، وانتشر استخدامه مؤخرًا في المنازل والأبنية التجارية والحكومية، نظرًا لمزاياه العديدة التي يوفرها من حيث الشكل والفائدة، ويأتي هذا النوع من الزجاج على هيئة وحدات زجاجية مزدوجة، بمعنى أنها تتكون من أكثر من لوح زجاجي من مختلف خامات الزجاج، ويتوسط كل لوحين مساحة ممتلئة بغاز خامل مثل غاز الأرجون، والذي يعمل على تقليل نفاذية الحرارة والصوت، لذلك فإن النوافذ العازلة من أفضل الاستخدامات لعزل الحرارة والصوت للمباني.

ما الذي يبحث عنه العملاء عند تركيب نوافذ الزجاج؟

  • العزل الحراري: عزل الحرارة عن البيئة الداخلية للمبنى يحافظ على المناخ الداخلي له، مما يعني كفاءة أفضل لكل الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمبنى بأقل معدل استهلاك، وبذلك يعمل على توفير جوًا مريحًا ومهدئًا للأعصاب.
  • عزل الصوت: يبحث الكثير من سكان المجمعات السكنية أو المباني التجارية عن الهدوء وعدم الإزعاج، لذلك يعتمدون على تركيب نوافذ عازلة للصوت حتى يتمكنون من الاستمتاع بأوقاتهم مع الأسرة أو التركيز والإنتاجية خلال وقت العمل.
  • عدم نفاذ الضوء: يفضل البعض العيش في مكان يعتمد على الإضاءات الداخلية الكهربائية، حتى يمكن التحكم فيها حسب الرغبة.
  • الأمان والخصوصية: سهولة كسر وتلف نوافذ الزجاج العادي جعلت البعض يبحثون عن نوافذ مصنعة من زجاج خاص قادر على تحمل الضغوط الميكانيكية، وعوامل المناخ المتغيرة والقاسية، حتى لا يضطرون إلى طلب الصيانة بشكل مستمر، أو تركيب نوافذ جديدة وتكبد تكاليف إضافية.
  • سهولة التنظيف: يضع الكثير أيضًا ميزة مقاومة النافذة لتراكم الأتربة والغبار ومنع تسريب المياه في المقام الأول عند اختيار النوافذ، خاصةً في مناخ صحراوي مثل المعروف في دول الخليج العربي.

ما هي مميزات نوافذ زجاج عازل للرؤية؟

  • الحد من انتقال الحرارة الخارجية للشوارع إلى البيئة الداخلية للمباني السكنية والتجارية، وبذلك الحفاظ على درجة حرارة مناسبة بالداخل.
  • حجب ضوضاء الشارع بمعدل عالٍ لأن سمك الزجاج يكون مناسبًا لعزل الأصوات الخارجية ومنع انتقالها إلى الداخل مما يحفظ على الهدوء الداخلي للمبنى.
  • منع تسريب مياه الأمطار إلى داخل المبنى، حيث تُثبت ألواح الزجاج في قطاع معدني محشوة بقوالب مطاطية تحوي حافة الزجاج داخلها، فعند هطول الأمطار يمنع المطاط المياه من التسرب إلى داخل النافذة.
  • عزل أشعة الشمس الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في حدوث أضرار لجلد الإنسان، والأشعة تحت الحمراء التي تزيد من درجة حرارة الأماكن المغلقة.
  • قوة الزجاج ومقاومة الصدمات والضغوط الميكانيكية وعدم احتياجها للصيانة بشكل مستمر نتيجة الكسر أو التلف.

الخلاصة:

يحرص العملاء على انتقاء النوافذ التي سيتم تركيبها في الأبنية الخاصة بهم، لذلك يبحثون عن خصائص معينة لتعود عليهم بالنفع والحصول على الأمان والراحة والهدوء والتنعم في حرارة تناسب رغبتهم، وتقدم شركة ألما منتجات متنوعة من زجاج عازل للرؤية لتلبية حاجة عملائها على مستوى واسع، كما إننا مستعدون لتوفير الكميات المطلوبة بكافة القياسات وفي أسرع وقت.

اطلب منتجات الزجاج العازل بمختلف القياسات ومهما كانت الكمية.