لماذا تحتاج إلى تركيب زجاج ضد الرصاص - Alma Glass

لماذا تحتاج إلى تركيب زجاج ضد الرصاص

نشر31 مايو 2022 119 مشاهدة
لماذا تحتاج إلى تركيب زجاج ضد الرصاص

هل سبق لك العمل في مكان عمل أو أي مكان آخر وتساءلت عما إذا كان الزجاج الذي أمامك زجاج ضد الرصاص أما لا؟، ربما لا يكون هذا شيئًا يُفكر فيه معظم الناس إذا لم يكونوا يعملون في مجال الزجاج المضاد للرصاص، هذا نوع من الزجاج لديهم جمال الحاجز الواقي الشفاف المُصمم جيدًا للحماية من عنف السلاح، كما أنه لا يحجب الرؤية ممثله مثل الزجاج التقليدي، كما أن مؤسسة ألما لصناعة الزجاج بالسعودية تعمل في هذا المجال منذ التسعينات بخبرة فاقة الحدود.

كيف يُقاوم زجاج ضد الرصاص هجمات الرصاص:

الطبقة الخارجية في زجاج ضد الرصاص هي مجرد زجاج عادي عندما تصطدم الرصاصة بتلك الطبقة الخارجية، تنثني طبقة الزجاج هذه وتتشقق ولكن دون أن يتحطم بطريقة ترسل شظايا الزجاج المُتطايرة في كل مكان، والتي يمكن أن تكون قاتلة مثل الرصاصة نفسها، وبالتالي يتم تبديد قدر كبير من الطاقة القوية للرصاصة أثناء انتشارها عبر سطح الزجاج، ثم تُقلل الطبقة التالية من مادة البولي كربونات فائقة الصلابة والشفافة من سرعة المقذوف وتعمل على إيقاف الرصاص.

ويجب أن تظل الطبقة الداخلية من الزجاج العادي غير مكسورة بالرصاص الذي يهدف مستوى الحماية ضد الهجمات المختلفة.

تاريخ بداية استخدام زجاج ضد الرصاص:

تم تسجيل براءة اختراع لمفهوم الزجاج المضاد للرصاص لأول مرة عام 1909 للكيميائي الفرنسي إدوارد بنديكتوس، استخدام هذا المفهوم الأولي السليلويد وهو مقدمة مبكرة للبلاستيك، وسيتم وضع الشريط اللاصق بين لوحين من الزجاج، وبمرور الوقت تطورت هذه الفكرة إلى عدة طرق مختلفة ذات فعالية متفاوتة.

كما إن منذ سنوات كان من الشائع جدًا استخدام عدة طبقات من الزجاج مع البولي فينيل بوتريل (PVB) فقط، وذلك نظرًا لأن البلاستيك أصبح أكثر تكلفة، حيث يُستخدم الآن زجاج ضد الرصاص بشكل شائع صفائح من الأكريليك أو ألواح البولي كربونات.

كيف يسير العمل في ألما مصنع تركيب زجاج ضد الرصاص؟

  • أولاً في مرحلة استفسار العملاء عن منتجاتنا ومن خلال فهم العاملين لدينا ما يحتاج إليه العميل، يتم تحديد السماكة الإجمالية للزجاج ضد الرصاص وتحديد لك من خلال مستوى المخاطر الأمنية التي من الممكن أن يتعرض لها المبنى.
  • ثانيًا نعمل على توفير زجاج ضد الرصاص عالي الجودة يعمل على تبديد وامتصاص طاقة الرصاصة، وذلك لحصول العميل على الحماية التي يحتاج إليها مع توفير عنصر الرؤية الواضحة وجمال التصميم، كما إنه يُمكننا أيضًا إضافة المقاومة الحرارية الخاصة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية والصفات البصرية لتلبية احتياجات التطبيقات الخاصة لكل عمل.
  • ثالثًا يعمل الاستشاريين المحترفين لدينا في ألما على مناقشة المشاريع المختلفة، لضمان إنتاج منتجات تتماشى مع النهج الاستشاري تجاه طلبات العملاء.
  • وأخيرًا إذا كنت تحتاج إلى تركيب نوافذ أو واجهات ذات زجاج ضد الرصاص، سواء لمنشأة حكومية أو مصالح ومؤسسات مالية فإن في مؤسسة ألما لديها الخيار الذي يُلبي جميع احتياجاتك على قدر عالي من الجودة والكفاءة والأسعار التنافسية.

الخاتمة:

أصبح الأمن الآن مُمكنًا أيضًا باستخدام الزجاج حيث تُقدم مؤسسة ألما لصناعة جميع أنواع الزجاج بالسعودية عالية الأداء والتي تُساعد على مرور الضوء الطبيعي بشكل فعال، ومن ضمن هذه الأنواع زجاج ضد الرصاص وتركيبه بأحدث الطرق والمعدات التي تسمح لمختلف الأماكن بأن تصبح غير مُهددة بالهجمات المختلفة وأعمال الشغب، كما إننا في ألما نعمل على مجموعة من خامات الزجاج عالية الجودة والكفاءة لتلبية أي احتياجات تتعلق بالسلامة والأمن.