مؤسسة ألما لإنتاج زجاج ضد الرصاص بالمملكة العربية السعودية - Alma Glass

مؤسسة ألما لإنتاج زجاج ضد الرصاص بالمملكة العربية السعودية

نشر18 أبريل 2022 2948 مشاهدة
مؤسسة ألما لإنتاج زجاج ضد الرصاص بالمملكة العربية السعودية

تُستخدم عبارة زجاج ضد الرصاص بشكل شائع لوصف مادة تُوفر مستوى معينًا من المقاومة ضد التهديدات، فهو زجاج بسمك قابل للاستخدام قادر على إيقاف قوى الرصاص المختلفة، حيث ترجع مدى متانته هذه إلى صنعه من اللدائن الحرارية المصنوعة من البولي كربونات أو الأكريليك والذي تم كسوه بالزجاج، وتقوم مؤسسة ألما الرائدة بالمملكة بصناعة الزجاج المقاوم للرصاص باستخدام أفضل وأجود المواد الخام التي تُلبي متطلباتك الدقيقة للحماية، من خلال فريقًا يتمتع بالخبرة اللازمة لإنشاء حل آمن ومُريح مع عدم إغفال الناحية الجمالية لزجاج ضد الرصاص صُنع خصيصًا لحمايتك.

ما الذي يُميز زجاج ضد الرصاص:

 الميزة الرئيسية لهذا الزجاج هي أنه في حالة إطلاق النار عليه فإن الرصاصة لا يمكنها اختراقه، وأيضًا يُعتبر من أنواع الزجاج الأمان الغير مُقيد فهو قابل للتحرير بعد التصنيع فإذا لزم الأمر يُمكن قصه أو حفره أو نشره، بالإضافة إلى إنه يحتفظ زجاج ضد الرصاص بمظهره وقيمته حتى بعد مرور فترة طويلة عليه، فهو يُوفر الأمان لمختلف الأماكن التي تتعرض للتهديدات وتوفير المزيد من الأمن والحماية لعملك وموظفيك.

كما إنه زجاجًا معالجًا يُعطي خصائص العزل الحراري والصوتي للمكان، لا يتأثر بحدوث الظواهر الطبيعية مثل “الزلازل، الأعاصير، والتغيرات المناخية الأخرى”، يعمل على مرور أشعة الشمس كلها للمكان ولكن باستثناء الأشعة فوق البنفسجية.

تاريخ اختراع زجاج ضد الرصاص:

يرجع تاريخ اختراع الزجاج المضاد للرصاص إلى عام 1909 حيثُ أول من قام باختراعه هو العالم الفرنسي (إدوارد بنديكتوس)، ولكن كان الزجاج الذي تم اختراعه يختلف تمامًا عن الزجاج المضاد للرصاص الذي تم التطوير به في وقتنا هذا، لاستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة التي ساعدة في هذا التقدم الهائل وأصبح أكثر مقاومة ومتانة.

أماكن تٌفضل استخدام زجاج ضد الرصاص لحمايتها:

  • البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.
  • مراكز الشرطة والمحاكم.
  • السفارات والوزارات والمباني الحكومية.
  • محطات الوقود والأعمال التجارية من محلات ذهب ومجوهرات.
  • السيارات العسكرية والمدنية المُصفحة.

لماذا تختار مؤسسة ألما لإنتاج زجاج ضد الرصاص:

تتمتع مؤسسة ألما بخبرة تفوق 40 عامًا من الخبرة في صناعة الزجاج والالومنيوم، حيثُ يمكننا تلبية متطلبات عملائنا من خلال الاستفادة من الخبرات الواسعة للقوى العاملة الماهرة لدينا، بالإضافة إلى استخدامنا معدات متخصصة وبأحدث التقنيات وتقديم حلولاً عالية الجودة وفعالة من حيثُ التكلفة للزجاج ضد الرصاص.

كما إننا نُحافظ دائمًا على التصميمات العصرية والمقاسات المختلفة لأي مُنتج حتى تُناسب جميع الأذواق، ونُراعي التسليم في الوقت المُحدد سواء للطلبات الكبيرة والصغيرة لتفهُمنا أهمية الوقت لدى العملاء.

مكونات تصنيع زجاج ضد الرصاص:

تتم صناعة هذا النوع من الزجاج عن طريقة طبقات من مواد بلاستيكية مختلفة من البولي كربونات بين طبقات الزجاج للمساعدة في امتصاص تأثير الرصاصة، فإن سماكة هذه الألواح والتي يُمكن تصنيعها أيضًا من الأكريليك تُحدد مدى مقاومة الزجاج للرصاص.

ومن ثم يتم ربط طبقات الزجاج مع مواد كيميائية مثل البولي يوريثين والعملية الكيميائية التي تحدث غالبًا في الفراغات لإزالة الجيوب الهوائية التي يُمكن أن تضعف الروابط، وتقوي الزجاج وتمنحه الصلابة.

خامات الزجاج المتوفرة لدى ألما:

  1. الزجاج العاكس والـ LOW E.
  2. الزجاج عالي المواصفات.
  3. الزجاج الشفاف والكريستال.
  4. الزجاج الملون والسلك.

الخاتمة:

إن مؤسسة ألما تُعد الشركة الرائدة في المملكة العربية السعودية لإنتاج زجاج ضد الرصاص لأكثر من 40 عامًا، حيثُ تُوفر مركباتنا الزجاجية الشفافية والحماية للعديد من المنشآت العسكرية عالية الخطورة والمباني الحكومية والبنوك والسفارات ومساكن كبار الشخصيات والموظفين في العديد من المواقع في مختلف أنحاء المملكة، والاعتماد على قائمة أسعار تنافسية تتماشى مع كافة احتياجات العميل وما يتوافق مع ميزانيته.

تواصل مع مؤسسة ألما لمعرفة المزيد عن منتج زجاج ضد الرصاص