"ألما" يكشف أشهر 4 أنواع لإنتاج أبواب ألومنيوم - Alma Glass

“ألما” يكشف أشهر 4 أنواع لإنتاج أبواب ألومنيوم

نشر01 ديسمبر 2022 942 مشاهدة
"ألما" يكشف أشهر 4 أنواع لإنتاج أبواب ألومنيوم

رغم أن الأبواب الخشبية هي الأكثر شيوعًا واستخدامًا إلا أنها معرضة للتلف والتآكل المستمر، لهذا اتجه الاستخدام إلى الأبواب الألومنيوم، لما تتمتع به من مزايا خاصة تتفوق على الأبواب الأخرى المصنوعة من المواد المختلفة، وتعد الأبواب المصنوعة من الألومنيوم جزءًا من أحدث وأفخم الإضافات إلى مصنع ألما، فهي تمتاز بجودة عالية مع إطار نحيف، وتمتاز أيضًا بأنها قوية وآمنة للغاية، ويتوفر لدينا أبواب ألومنيوم مزججة بالكامل أو مزججة جزئيًا بشكل قياسي وفني وفريد، ويمكننا توفير منتجات تتوافق مع الاستخدام السكني أو التجاري الخفيف، وتتمتع هذه المنتجات بشكل وملمس أنيق ومعاصر، ومزودة بقفل عالي الأمان، كما تتوفر بألوان مخصصة وعصرية، ويتفوق مصنع ألما بالعديد من التصاميم المدهشة والفاخرة التي تناسب أذواق العملاء، وترضي شغفهم، وتتجاوز سقف تطلعاتهم، حيث تتوفر لديه الأبواب الألومنيوم لكل مشروع ومبنى، سواء كان سكني أو تجاري أو تقليدي أو حديث، وتعتبر المواد الألومنيوم من المواد المناسبة للبناء، لأنها متينة للغاية، كما أنها مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% مع عدم فقدان الجودة.

ما المقصود بالألومنيوم؟

الألومنيوم هو مادة فضية اللون، خفيفة الوزن، ومقاومة للتآكل أو الصدأ، يتم استخدام معدن الألومنيوم في صناعة وتشكيل أبواب ألومنيوم للعقارات السكنية والتجارية، والتي يتم تصنيعها بأحجام وأشكال مختلفة، وفي معظم الأحيان يتم دمجها مع الزجاج، ويتم تزويد الأبواب الألومنيوم بطلاق مسحوق خاص، وذلك لتفادي الخدش والبهتان والتقطيع.

هل يتم إنتاج أبواب ألومنيوم بأنواع مختلفة؟

بالطبع هناك أنواع كثيرة تختلف من سوق لآخر، وتتعد أنواع الأبواب الألومنيوم التي ينتجها مصنع ألما في السوق السعودية والبحرينية والقطرية والإماراتية، كما يمكن أن تختلف الأنواع في الأسواق العربية والدولية الأخرى، وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة التي تعتمد عليها العلامات التجارية في إنتاج أبواب ألومنيوم، ومنها:

أبواب ألومنيوم سحاب أوتوماتيك

يتم إنتاج هذا النوع بكثرة في السوق المحلية، وهو منتج يتكون من درفتين يتم تثبيتهما على سكة خاصة أو مجرى، تكون مركبة في ماكينة أوتوماتيكية، ووحدة هذه الأبواب إما أن تكون إطارات ألومنيوم ويركب عليها زجاج مزدوج أو أن تكون مصنعة من زجاج شفاف، وتعتبر الأبواب الألومنيوم الأوتوماتيكية منتجات عصرية تناسب الشركات والمؤسسات والفنادق والمجمعات التجارية.

أبواب ألومنيوم سحاب يدوي

يتم إنتاج هذا النوع بناًء على رغبة العملاء، وتعمل هذه الأبواب يدويًا، وتكون مكونة من عدة دلف مصنعة من قطاعات مختلفة السماكة، ويتم تركيب زجاج مزدوج عليها، وتختلف أهداف استخدام هذه الأبواب من مبنى إلى مبنى، حيث يمكن استخدامها في: المنازل، والمدارس، والجامعات، والمجمعات، السكنية، وبعض الهيئات الحكومية، وغيرها، وتمتاز أبوب الألومنيوم السحب اليدوي بأنها عملية وعازل للضوضاء.

أبواب ألومنيوم مفصلات

هو منتج عبارة عن درفة واحدة أو درفتين أو أكثر يتم فتحهما مع بعضهما البعض، وذلك لأن الأداة التي تربطهما ببعض هي المفصلات، وعند التشكيل، يتم استعمال مقاطع بسماكات مختلفة، ويتم تركيب الزجاج المزدوج لهذه الأبواب لتكون بالشكل المثالي المتداول في الأسواق، وتندرج هذه المنتجات تحت الأبواب الألومنيوم التقليدية نوعًا ما والتي يكون الإقبال عليها من قبل فئة معينة في السوق.

أبواب ألومنيوم بدون إطار

تعتبر الأبواب الألومنيوم بدون إطار مثالية للواجهات الخارجية، ومن أشهر مميزات هذه المنتجات أنها توفر قدر من المساحة الداخلية، فهي عبارة عن باب مصنوع من الألومنيوم، مكون من عدة درف، وذلك حسب رغبة العميل وحسب حالة الموقع المراد التركيب فيه، ويتم تركيب الزجاج السيكوريت فيها لتعطي شكلًا جذابًا وفاخرًا، وهذا النوع متوفر في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.  

"ألما" يكشف أشهر 4 أنواع لإنتاج أبواب ألومنيوم

ما هي الفوائد التي تعود على المباني عند تركيب أبواب ألومنيوم؟

بالإضافة إلى التكلفة المناسبة وخصائص الوزن الخفيف، فإن تصميمات الأبواب المصنوعة من الألومنيوم تضيف العديد من الفوائد على المباني، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

الأحجام المخصصة

يمكن التنازل عن الحجم الثابت في حصول العملاء على الأبواب الألومنيوم، حيث أصبح من الممكن رفع المقاسات والأطوال الخاصة بمكان تركيب الباب عند العميل، ومن ثم تصنيعه بنفس المتطلبات، وحسب المواصفات الفنية في الجودة.

السلامة والأمان

لا داعي للقلق مع منتجات الأبواب الألومنيوم، حيث أنك بأمان ضد الاقتحامات غير المرغوب فيها، فمنزلك أو شركتك أو مصنعك سيتمتع بالأمان والسلامة حال استخدمت الأبواب الألومنيوم، فيمكن أن يوفر استخدام المنتجات عالية الجودة والمزودة بمزالج من 5 نقاط راحة البال والاطمئنان.

كفاءة الطاقة

للأبواب الألومنيوم أهمية خاصة وفائدة كبيرة في توفير الطاقة، وذلك لأن تركيب مثل هذه الأبواب يعمل على خفض فواتير الكهرباء بنسبة عالية، علاوة على أنها توفر العزل سواء للحرارة أو للبرودة، لأنها مدعومة بزجاج عالي الكفاءة والجودة.

الصلابة العالية

تمتاز الأبواب الألومنيوم بقوة تحملها وصلابتها العالية والتأقلم مع الظروف الجوية القاسية، وهذا بالطبع عكس الأبواب الخشبية أو البلاستيكية، حيث أن هذه الأبواب لا تتمدد بالبرودة أو تنكمش بالحرارة، كما أنها تتحرك بسهولة ويسر، وهي متوفرة في مختلف الأسواق.

"ألما" يكشف أشهر 4 أنواع لإنتاج أبواب ألومنيوم

كيف تشتري أبواب ألومنيوم على درجة عالية من الجودة لمنزلك؟

يمكنك اتباع الإرشادات التالية لتتمكن من اختيار أبواب الألومنيوم الأنسب لمنزلك، حيث أن لكل منزل باب يلائمه، ويختلف ذلك حسب المساحة والموقع والتصميم، ومن هذه الإرشادات:

الجودة

من الجوانب الهامة التي يجب أن تختار الأبواب الألومنيوم بناًء عليها هي الجودة، وفي هذه الحالة لابد أن تستفسر عن صلابة الباب ودرجة المعدن ومستويات التآكل وقابلية اللحام.

فحص المنتج جيدًا

تأكد من فحص الأبواب الألومنيوم جيدًا قبل الشراء، وذلك للتأكد من حلوها من أية خدوش أو تجاويف، فلا يجب أن تقبل بأي شيء رخيص أو متهالك.

العلامة التجارية الموثوقة

من البديهي أن نبحث عن العلامات التجارية الموثوقة في الأسواق، وذلك لأن منتجاتها تتمتع بضمان، وتكون بجودة عالية، وذلك للحصول على أسعار عادلة ومناسبة.

الملائمة

لابد أن تقيس المكان الذي سيتم تركيب الباب به للتأكد من صلاحيته، ويمكن أن تستعين بخبير بشأن المواصفات الخاصة بالباب، وذلك لتحديد ملائمته للمكان المخصص له.

الألوان

لك الحرية في أن تختار الألوان المناسبة والمفضلة لديك، وذلك لمواكبة العصرية والحداثة في الصناعة والبناء، وذه يمكنك من التخلي عن ألوان الفضة القديمة.

الخاتمة:

علاوة على المعلومات كشفنا عنها فيما سبق، يمكننا التأكد من أنك تقف على أرض صلبة الآن، وأنك سيد قرارك في اختيار المنتج المناسب من المصنع المناسب، وفي هذا الصدد، نود أن نوضح لك أن مصنع ألما يمتلك العديد من شهادات نظام الجودة في إنتاج أبواب ألومنيوم تفي بالمعايير الفنية المتبعة على المستوى السعودي والمستوى العالمي، مع أفضل أنواع الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج، كما يتمتع المصنع بشراكات قوية مع أقوى العلامات التجارية محليًا ودوليًا، فيمكنك الاختيار من بين مئات المنتجات والألوان والأحجام والتصميمات، بدءًا من اللمسات النهائية اللامعة أو غير اللامعة أو المعدنية إلى التشطيبات المقاومة للخدش والصينة الخاصة، ونحن نقدم ضمان منتجات بنظام مدعوم بالتأمين لأعوام عديدة، لذا ننصحك بالتعامل مع علامتنا التجارية، لأننا الأجدر والأفضل في الأسواق، تواصل معنا الآن من خلال أرقام الهاتف أو عناوين فروعنا داخل السعودية أو البحرين أو الإمارات أو قطر.