5 مزايا لـ"ألما" كأفضل مصنع زجاج في السعودية - Alma Glass

5 مزايا لـ”ألما” كأفضل مصنع زجاج في السعودية

نشر16 أكتوبر 2023 323 مشاهدة
5 مزايا لـ"ألما" كأفضل مصنع زجاج في السعودية

يتطلب العمل في مجال الزجاج كثيرًا من الخبرة المسبقة في هذا المجال، ويجب على أي مصنع زجاج انتقاء عمال ومصممين ومهندسين يمتازون بالدقة والصبر، ويجب أن يكون لدى العمال مهارات وخبرة في التعامل مع المعدات والأدوات المستخدمة في تصنيع الزجاج، ويجب انتقاء مصممين على دراية بآخر التطورات التي تحدث في التصميمات الزجاجية لابتكار واستحداث تصاميم جديدة، وكل هذا متوفر لك في “ألما”، حيث يمتلك المصنع خبرة في هذا المجال لأكثر من 45 سنة، بفريق عمل يتميز بالإتقان والسرعة في العمل، فتعاملك مع “ألما” وشراء منتجاته يضيف إلى مؤسستك الرونق والأمان، ويضمن لك ألواح زجاجية بجودة عالمية، وتركيب صحيح دون أية أخطأ أو أعطال.

تاريخ صناعة الزجاج ومراحل تطوره

يعد الزجاج من أقدم الصناعات التي اكتشفها الإنسان القديم، فيرجع تاريخ صناعة الزجاج إلى العصور القديمة، وعلى سبيل المثال: تم اكتشاف قطعة زجاجية تم استخدامها في موقع أثري يعود إلى أكثر من 4000 سنة قبل الميلاد في مصر، وتم العثور على قطع أخرى كثيرة ترجع إلى العصر البرونزي في آسيا وأوروبا، وذلك إن دل يدل على أهمية الزجاج وتعدد أشكاله واستخداماته عبر التاريخ.

  • ومنذ ذلك الحين، يتم تطوير تقنيات صناعة الزجاج حيث كان لدى المصريين القدماء والرومان والفينيقيين تقنيات متواضعة لصناعات وتشكيل الزجاج، وفي فترة القرون الوسطى على الرغم من أن تقنيات صناعة الزجاج في هذه الحقبة كانت لا تقارن بأي مصنع زجاج في وقتنا الحالي، ولكن كان ينتج زجاج عالي الجودة قابل للاستخدام في النوافذ والمرايا، وأيضا تتميز العصور الوسطى، بأن صناعة الزجاج أصبحت مهنة شائعة في أوروبا، وترتب على ذلك خلق أفكار جديدة وتطوير تقنيات صناعة الزجاج لصنع وإنتاج الزجاج العاكس للضوء، والملون، والمزخرف بالنقوش والرسومات.
  • ومع تطور التكنولوجيا وتطور الصناعات الثقيلة في القرن العشرين، أنتجت ماكينات حديثة لصناعة الزجاج، حيث ساعدت هذه الماكينات في انتقال صناعة الزجاج وتسريع وتسهيل العملية، وإنتاج زجاج بجودة عالية، مما ساعد أي مصنع زجاج على سهولة إتقان هذه العملية، وبدأت الشركات في استخدام أدوات مثل الفرن العالي والمواد الكيميائية الحديثة لإنتاج كميات أكبر من الزجاج، وأنواع أفضل وأكثر تحملًا، حيث يدخل الزجاج في الأيام الحالية في عديد من المجالات مثل: النوافذ، والمرايا، والأواني، والأثاث، والإضاءات، والألعاب، وعديد من الإلكترونيات.
  • ولم يتوقف التطور إلى هذا الحد، ويتم الآن إنتاج أنواع مستحدثة من الزجاج في مصنع زجاج ألما، تتميز بخصائص متعددة، ولها مزايا تضاف على المزايا التي توجد في الزجاج العادي مثل ارتفاع خاصية عزل الصوت، وأنواع من الزجاج عازله للضوء بدرجات مختلفة، وزجاج ضد الكسر، وزجاج مقاوم للرصاص، فكل هذه الخصائص تجعل من الزجاج مادة قابلة للاستخدام في مجالات عديدة بالإضافة إلى المظهرة الرائع.

عوامل تميز مصنع زجاج ألما

  1. فرق من الكوادر الفنية الخبيرة:

يوفر لك مصنع زجاج ألما كوادر إدارية وفنية وأيدي عاملة تتميز بالجودة والخبرة والإتقان في العمل، حرصاً على توفير منتجات زجاجية ذات جودة عالية لا يوجد منافس لها في الأسواق السعودية.

  • معرفة فنية كبيرة:

على مدار أكثر من 45 عام في هذا النوع من الصناعات يمتلك مصنع زجاج ألما كم هائل من الخبرة في الصناعات الزجاجية وكل ما هو متعلق بالزجاج وأنواعه والألمونيوم أيضاً، فكل تفصيله صغيرة مدروسة من كل الجوانب لدى خبراء ألما.

  • تنوع المنتجات:

يتوفر لك في مصنع زجاج ألما مجموعة متنوعة من المنتجات، وكل منتج له عدد هائل من التصميمات، لكي تناسب كل الأزواج وتتناسب مع كل المؤسسات الخاصة والعامة والمنازل من واجهات أو أبواب أو نوافذ ومنتجات أخرى عديدة.

  • تطور التصاميم:

نعمل في مصنع زجاج ألما على التعامل واستخدام أحدث خامات الزجاج الموجودة بالأسواق، ليتوفر لدى عملائنا الأمان والصلابة، وإضافة إلى قوة التحمل يتم العمل على استحداث وتطوير التصميمات والأشكال، لُيتاح لك بجانب الخواص القوية الشكل الجذاب المميز للزجاج.

  • خدمات عملاء متميزة:

فكل خطوة في الإنشاءات تتم على حسب رأي العميل، والاهتمام بالعملاء من أولويات مصنع زجاج ألما، حيث أن كل ما يتم العمل عليه هو فقط لإرضاء العميل، والحرص على تنفيذ ما يناسب           ذوقه ويؤمن له حياته، وتوفير أمواله، باستخدامه منتجاتنا الزجاجية المضادة للكسر والتي تتمتع بعمر افتراضي أكبر.

وفي نهاية القول..

إذا كنت بحاجة إلى منتجات زجاجية لبناء مؤسسة خاصة لك أو تجديد مؤسستك أو منزلك، لإضافة شكل مميز جذاب لها يخطف الأعين، يجب عليك قصد مصنع زجاج ألما، فنحن نوفر لك كل ما تريده من أنواع منتجات زجاجية، من: أبواب زجاجية متحركة، وتركيب واجهات، ومداخل زجاجية، وأبواب دوش، وأبواب أوتوماتيكية، ودوارة، بأنواع زجاج مختلفة مضادة للرصاص، وعازلة للصوت والضوء، والزجاج المنحنى، ولتعرف المزيد، قم بزيارة موقعنا الإلكتروني، وبعد ذلك تواصل معنا لإتمام خدمتك على أكمل وجه وأعلى مستوى.