ألما مصنع لإنتاج نوافذ زجاج ضد الرصاص - Alma Glass

ألما مصنع لإنتاج نوافذ زجاج ضد الرصاص

نشر12 ديسمبر 2022 889 مشاهدة
ألما مصنع لإنتاج نوافذ زجاج ضد الرصاص

يُعتبر زجاج ضد الرصاص من أفضل أنواع الزجاج الذي يدخل في صناعة النوافذ وهذا لشدة تحمله للصدمات مع شفافيته التي تُوفر الرؤية الواضحة، وذلك لاعتماده على بلاستيك (البولي كربونات) القاسي والشفاف في ذات الوقت لصناعة الزجاج ضد الرصاص والتي تكون قادرة على امتصاص طاقة الرصاصة وإيقافها قبل أن تخرج من الطبقة النهائية للزجاج، كما أن اختيارك لهذا النوع من الزجاج يُعتبر أفضل إجراء أمان يُمكنك اتخاذه لحماية منزلك أو ممتلكات عملك لعدم اختراقه من قبل أي اعتداء خارجي ومنحك قدرًا كبيرًا من الأمان، فإنه يقف على أرض الواقع بشكل موثوق ضد أكبر الهجمات فهو معتمد من خلال كافة الاختبارات ومعايير السلامة العالمية وتوافقه أيضًا مع الممارسات اليومية وهو أكثر أنواع الزجاج المثير للدهشة في جميع استخداماته.

ما هي المواد المُستخدمة في صناعة زجاج ضد الرصاص؟

يدخل في صناعة الزجاج المقاوم نوعان البولي كربونات الصلبة أو (المتجانسة) والبولي كربونات، أما الأكريليك المتآلف هو الشكل الأساسي للزجاج المقاوم للرصاص حديثًا لأنه عبارة عن لوح صلب من البلاستيك الحراري الأكريليكي ويختلف باختلاف مستوى الحماية المطلوبة، كما إنه يوجد طبقة واحدة أو أكثر من البولي كربونات، حيث أن يدخل في صناعته عدة طبقات من المواد البلاستيكية المختلفة للمساعدة في امتصاص تأثير الرصاصة، بالإضافة إلى أن سماكة الألواح المُتعددة التي في الصناعة تُحدد مدى مقاومة الزجاج للرصاص والمقذوفات.

ويتم الترابط بين طبقات زجاج ضد الرصاص مع مواد كيميائية مثل (البولي يوريثين، أو البولي فينيل بوتيرال) وبعد حدوث العملية الكيميائية هذه تقوم بضغط الروابط وبالتالي تمنح الزجاج قوة وتجعل هذه الطبقات سهلة للرؤية وثم ضغط الوحدة بالكامل وتسخينها لتصلب الروابط الموجودة بالزجاج.

كيف تعمل نوافذ زجاج ضد الرصاص لمواجهة الرصاص؟

تقوم صناعة زجاج ضد الرصاص على طبقتان أساسيتان الطبقة الخارجية منه تكون في واجهة التهديدات والاختراقات من قبل الرصاص وهي مصنوعة من الزجاج الهش لكن الطبقة الداخلية مصنوعة من البولي كربونات ذات المرونة العالية لعدم اختراقها من قبل أي تهديد، وعند اختراق الرصاصة الطبقة الخارجية من النافذة المصنوعة من زجاج ضد الرصاص تنكسر للداخل في اتجاه طبقة البولي كربونات فهذه الطبقة تعمل على امتصاص طاقة الرصاصة مما يمنع اختراقها لقطعة الزجاج بالكامل، كما أن طبقة البولي لديها قوة شديدة تُمكنها من مقاومة الانفجارات والطقس السيئ.

كما أن الزجاج العادي يتحطم في اللحظة عند دخول الرصاص ولا يفعل الزجاج شيئًا في إبطال مفعول الرصاصة مع أنه عندما يتكسر يتحول إلى شظايا مميتة إذا تعرض لها الإنسان، بينما عندما تضرب الرصاصة زجاج مقاوم للرصاص يتم امتصاص الطاقة بسرعة وإبطاءها وتنتشر طاقتها بشكل جانبي عبر طبقات الزجاج لمنع حدوث ضررًا كبيرًا، وإن طبقة البلاستيك من البولي تمنع الزجاج من الانهيار للأمام وبالتالي حماية من خلفه من الشظايا المتطايرة نتيجة الزجاج المكسور، لهذا يُعتبر نوافذ زجاج ضد الرصاص من أفضل الحلول الآمنة لتركيبها في أي مكان يتعرض للهجمات العدوانية أو بمنطقة طقسها قاسي إلى حدً ما.

ألما رائدة في صناعة نوافذ زجاج ضد الرصاص:

الجودة العالية:

تُعتبر شركة ألما من الشركات المتخصصة في صناعة الزجاج عالي الجودة وذات ميزة تنافسية عالية في خاصية الأمان مثل النوافذ المصنوعة من زجاج ضد الرصاص والذي يمنح منزلك أو مكان عملك الأمان عالي الكفاءة والعمل بفاعلية مُتميزة.

خبرة طويلة:

لأكثر من 44 عامًا أسست شركة ألما أول مصنع لتقسية وصناعة الزجاجة بالمملكة العربية السعودية وتجهيزه بأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة التي تُساهم في تلبية جميع احتياجات السوق من صناعة الزجاج بمختلف انواعه ومقاساته، وأصبح من المصانع الرائدة في صناعة الزجاج وإنتاج زجاج ضد الرصاص بأعلى المعايير والمواصفات العالمية التي تُقدم حلولاً شاملة للتهديدات وتوافر الأمن بالمكان لعدة عقود.

مراقبة والاختبار:

في مصنع ألما نعتمد نظام المراقبة على جميع منتجاتنا أثناء تصنيعها ووضعها تحت الاختبار للتأكد من جودة تصنيعها وقدرتها الفائقة على التحمل، وأيضًا يُساهم ذلك في منع إنتاج أي منتج بعيوب صناعية ودائمًا صناعة منتجات تُلبي الاحتياجات وتتجاوز المعايير، وبالتالي صناعة زجاج ضد الرصاص مقاوم للهجمات والطقس المتغير من رياح وزلازل أو صدمات أخرى من الرصاص.

التقنية المتطورة:

يعتمد مصنعنا على التقنية العالية والمتطورة في تصنيع الزجاج وخبرتنا الواسعة تُتيح لنا إنتاج زجاج ضد الرصاص يُساعدك في تحديد احتياجاتك الأمنية واختيار الأنسب لك، كما إنه ذو تقنية تكنولوجية يجعله مُتخصص في الحلول المتكاملة ليُلبي متطلباتك الفريدة.

عملائنا أولاً:

في مصنع ألما يتمتع جميع موظفيها بالنزاهة في العمل واحترام متطلبات العملاء وتقديم لهم أفضل خدمة تركيب وغدارة المشاريع الكبرى بكل سهولة ويسر بالتخطيط الدقيق والاهتمام بأدق التفاصيل مما يجعل العميل راضي عن كل ما نُقدمه.

إيجابيات وسلبيات اختيار زجاج ضد الرصاص:

مهما وصلت درجة صلابة ومقاومة زجاج ضد الرصاص إلا إنه له بعض نقاط الضعف التي تُعتبر من السلبيات وهي كالتالي:

  • الوزن الثقيل، نظرًا لتكزن زجاج ضد الرصاص من ثلاث قطع أو أكثر من الزجاج فإنه من الطبيعي أن يكون وزنه ثقيل مقارنةً بالزجاج العادي، كما أن الطبقة الوسطى يجب أن يكون لها وزن معين مما يُسبب ضعف للزجاج.
  • شفافية أقل، لتكونه من عدة طبقات من الفيلم الرقائقي ولأنه زجاج مصفح فتكون درجة الشفافية فيه أقل بكثير من أي نوع زجاج آخر، لذلك فإنه من أنواع الزجاج الذي لا يسمح لك بالرؤية الواضحة.
  • القيود الوظيفية، رغم أن زجاج ضد الرصاص من أفضل أنواع الزجاج أمانًا إلا إنه مع تلقي الضربات المتتالية من الرصاص والتعدي عليه ستظل الشقوق تظهر على سطح الزجاج وبالتالي لا بد من تغييره.
  • التكلفة العالية، واحدة من عيوب زجاج ضد الرصاص إنه يلزم لتركيبه تكلفة ضخمة ومتخصصين لتثبيته بالشكل الصحيح له ويتقاضون رسومًا عالية التكلفة.

ولكن لا نغفل ذكر إيجابيات زجاج ضد الرصاص فلديه الكثير من الإيجابيات اتي تُميزه على باقي أنواع الزجاج الأخرى، ومن هذه الإيجابيات هي:

  • الأمن والسلامة، إنه زجاج بطبيعة تركيب صناعته يُوفر حماية الكاملة للأفراد في الأماكن المعرضة للهجمات أو الطقس القاسي لوجود حاجز مضاد للرصاص ومرن في عدم السماح للرصاصة بالمرور للداخل.
  • نفاذية الضوء، رغم إنه لا يتوافر به خاصية الشفافية التي تسمح بالرؤية الواضحة إلا إنه يسمح بمرور الضوء للداخل، من خلال تطبيقات معينة للزجاج تسمح بنفاذية الضوء.
  • زجاج معالج، فهو يعتبر من أنواع الزجاج المعالج كيميائيًا وحراريًا لما يتوافر به خصائص الغزل سواء العزل الحراري أو عزل الصوت، كما إنه يسمح بمرور ضوء الشمس معادا الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.

الخاتمة:

إذا كنت تُفكر في حماية منزلك أو مكان عملك ضد الهجمات أو الطقس القاسي فإن اختيارك لنوافذ زجاج ضد الرصاص يعتبر من أفضل القرارات على الإطلاق لكونه يُوفر الحماية الكاملة لك، إنه لا يحمي فقط من اختراق الرصاص ولكن يحميك أيضًا من الطقس السيئ المفاجئ وتأثير الزلازل أو الرياح الشديدة التي تؤثر على المباني، كما أن العاملين في البنوك أو المصالح التي قد تواجه هجمات وتهديدات من اللصوص والعصابات فإذا تم وضع شباك أمامهم مصنوع زجاج ضد الرصاص سيعملون بأمان، لأنه بطبيعته حماية من بخلفه حتى إذا تعرض للكسر فإنه لا يُسبب أي ضرر لمن بالقرب منه، وهذا لأنه عندما يتم كسره لا يتحول لشظايا تُصيب الإنسان، وكي تحصل على أعلى جودة في صناعته فإن ألما هي أول مصنع بالمملكة لصناعة الزجاج وعلى مستوى عالي من الدقة والخامات ذات الواصفات العالمية وتُوفر مجموعة كبيرة من زجاج ضد الرصاص وبمختلف أنواعه، لذلك ألما الجهة الموثوقة للحصول على زجاج ضد الرصاص ويمكنك التواصل معنا بأي وقت.