تعرف على أشهر مصنع زجاج في المملكة     - Alma Glass

تعرف على أشهر مصنع زجاج في المملكة    

نشر23 مايو 2022 4476 مشاهدة
تعرف على أشهر مصنع زجاج في المملكة    

مصنع زجاج ألما هو المصنع الأشهر على الإطلاق في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فهو واحد من العلامات التجارية المرموقة للمقاولات وصناعة الزجاج، كما أنه يضم أكثر من فرع في مناطق مختلفة من المملكة متخصص في تصميم وتصنيع وتركيب أنظمة الزجاج، كما أن خبرتنا الطويلة في هذا المجال منذ أكثر من 40 عامًا مكنتنا من الوصول إلى أفضل الموارد المعالجة للزجاج ومنتجات عالية الأداء نُوفرها بالسوق السعودي، وتحقيق التميز من خلال إنتاج أعلى مستويات من الأمان والجودة في جميع أعمالنا.

منتجات الزجاج في ألما أشهر مصنع زجاج بالمملكة:

بدأت مؤسسة ألما كأول مصنع لتصنيع وتقسية الزجاج بالدمام عام 1978، وعلى مر السنين من خلال تلبية جميع احتياجات السوق وتحركنا بناءً على رؤية واضحة تتماشى مع رؤية السعودية 2030، أصبح لدينا اسمًا بارزًا على مر السنين وجدير بالثقة من قبل العملاء، كما إننا نسعى دائما للتفوق في الجودة ودقة التنفيذ وجمال التصميم لجميع منتجاتنا، وتتمثل أهم منتجات في:

الزجاج العازل المزدوج:

في بعض البلدان كان المعيار لتحسين العزل الحراري بالمباني منذ فترة طويلة هو تزويدها بالزجاج العازل المزدوج، وكانت السعودية من ضمن هذه البُلدان لارتفاع درجات الحرارة لديهم معظم الوقت، حيثُ هذا النوع من الزجاج يتكون من لوحين من الزجاج مُتصلين بإحكام مع فاصل عادة يكون مصنوعًا من الألمونيوم، وتمتلئ المساحة العازلة بين الألواح الزجاجية بشكل مثالي بغاز عازل مثلا (الأرجون أو الكريبتون).

كما أنه يتوفر لدينا هذا النوع من الزجاج بأجود الخامات ومجموعة متنوعة من الاختيارات التي تُناسب جميع الأفراد حسب احتياجاتهم.

الزجاج المقسي (السيكوريت):

عندما يتعلق الأمر ببناء السلامة والأمن فإن النوافذ والأبواب الزجاجية هي الشغل الشاغل للأشخاص، وخاصةً في ظروف الطقس القاسية التي من الممكن أن تؤدي إلى كسر الزجاج العادي وتُسبب الضرر لمن هم بالقرب منها، كما أن الزجاج السيكوريت لا يُسبب أي ضرر عند تعرضه للكسر لذلك يُعتبر أكثر أمانًا عن غيره من الزجاج.

ويتم استخدام الزجاج المقسي في النوافذ للبيئات التجارية والسكنية لزيادة أمان المكان وتحقيق أفضل أداء في الحفاظ على عمل من أعمل الشغب والضوضاء، فعندما تكون على استعداد لحماية المبنى أو الموقع الخاص بك ستجد جميع ما تطلبه في ألما على أيدي خبراء الزجاج.

الواجهات الزجاجية والمدخل:

عندما ترى واجهات زجاجية وهي الآن أصبحت السمة المشتركة بين العديد من المباني، قد يتجه تفكيرك نحو مدى جاذبيتها بصريًا لكن مع ذلك فإن الواجهات والمداخل الزجاجية ليست للشكل الجمالي فقط، بل توفر مجموعة متنوعة من المزايا العملية ومنها:

  • “كفاءة الطاقة”، إن استخدام الوجهات الزجاجية للمباني يُدخل هذا الزجاج الضوء الطبيعي إلى المبنى، مما يتطلب استخدامًا أقل لمصادر الإضاءة الاصطناعية.
  • “المرونة”، تُوفر الواجهات الزجاجية المرونة مع الشفافية فعادة ما يتم استخدام الزجاج الشفاف لبناء الواجهات، حيث خيار جعل الزجاج شفافًا إذا رغبت في ذلك وفي أي شكل يعني أنه يمكن للمهندسين المعماريين أن يكونوا مبدعين في تصميماتهم.
  • “قوية”، كن واثقًا من أن الواجهة الزجاجية الهيكلية قوية جدًا وستكون قادرًا على تحمل العناصر بسهولة، وإذا كان موقع المبنى يُعاني من ظروف الطقس الشديدة أو الشمس طوال العام، فإن الواجهة الزجاجية ستحتفظ بسلامتها ومظهرها لفترة أطول بكثير من مواد البناء التقليدية الأخرى، مع منحها واجهات المباني مظهرًا جماليًا ومتطورًا.

الزجاج المتحرك والأبواب:

يُمكنك الحصول على نظام جدران زجاجي متحرك في منزلك أو الشركة الخاص بك، يُمكن أن يؤدي استخدام أبواب الفناء لإنشاء جدار زجاجي متحرك إلى جلب الضوء الطبيعي وجمال المنظر للمكان، يُساعدك الزجاج المتحرك في جمع مزايا النوافذ الكبيرة ووظائف أبواب الفناء، كما أنه لدينا في ألما مصنع زجاج أرقى التصميمات من الزجاج لمتحرك والأبواب لمنزل عصري وحديث، ومنح شركتك الطابع الجمالي المتطور.

أبواب الدوش:

يُقدم مصنع زجاج ألما تصنيع أبواب الدوش المناسبة لجميع الأذواق بدقة لإكمال أي مشروع، وخلق مساحات الاستحمام بطريقة مُذهلة من خلال أحدث أفكار التصميم المتميزة.

زجاج ضد الرصاص:

نقوم بصناعة أشكال مختلفة من الزجاج المقاوم للرصاص، وهي مصنوعة عن طريق وضع طبقة من مادة البولي كربونات بين قطع من الزجاج العادي في عملية تُسمى التصفيح، حيثُ تخلق هذه العملية مادة شبيهة بالزجاج تكون أكثر سمكًا من الزجاج العادي، ويتم تحديد قدرة زجاج ضد الرصاص على إيقاف رصاصة ومقاومتها من خلال سُمك الزجاج نفسه، فسوف نُوفر لك جميع ما تحتاج إليه من خدمات الأمن والسلامة.

الأبواب الأتوماتيكية والدوارة:

تتوافر العديد من الأبواب الأتوماتيكية والدوارة في ألما مصنع زجاج، وباستخدام أحدث تقنيات التصنيع لضمان السلامة والمتانة وتوفير الطاقة وسهولة الاستخدام، كما أن تُقدم جميع أبوابنا الدوارة والأتوماتيكية مجموعة متنوعة من الأحجام والتشطيبات، لتُناسب أي مدخل وتدفق مروري.

الزجاج المنحني:

يمنح هذا النوع من الزجاج المهندسين والمعماريين والمصممين حرية إنشاء واجهات زجاجية منحنية جمالية مبهجة، كما إننا نتميز في صناعته حيث نوفر لك زجاج منحني يتوافر به أيضًا الأداء الحراري والشمسي المطلوب فش شكله المنحني، والطلاء بأجواد الأنواع التي لا تتأثر بدرجة انحناء الزجاج ودون التقليل من المظهر المرئي له.

أسباب اختيار ألما مصنع زجاج:

  • اختيار أفضل التصميمات وحلولاً زجاجية فائقة الأداء.
  • ضمان الحصول على منتجات متينة وممتعة من الناحية الجمالية ومرنة في طبيعتها.
  • مصنع رائد بالمملكة لتصنيع المنتجات الزجاجية المتكاملة والمبتكرة.
  • دقة التصنيع والمعرفة حول تركيب جميع أنواع الزجاج التي تُريدها.

الخاتمة:

في ألما مصنع زجاج بالمملكة العربية السعودية خبراء ومهنيين ملهمون ليكونوا مختلفين في الصناعة عن غيرهم، وسعينا الدائم نحو التقدم بالمنتجات الزجاجية وتوفير كل ما يحتاج إليه السوق والعملاء، وبأفضل الخامات وباستخدام المعدات الحديثة والمتطورة والاهتمام بالجودة العالية وعدم إغفال المواصفات القياسية التي تُناسب مختلف الأذواق وتوفر سُبل الراحة.

مصنع زجاج ألما لحلولاً تغير نمط حياتك للأفضل