ما هو الزجاج العازل؟، وما هي استخداماته؟ - Alma Glass

ما هو الزجاج العازل؟، وما هي استخداماته؟

نشر24 أبريل 2022 784 مشاهدة
ما هو الزجاج العازل؟، وما هي استخداماته؟

الزجاج العازل هو أحد أنواع الزجاج المصنوع خصيصًا لمنع انتقال الحرارة من وإلى المنزل أو المبنى، ويتكون من عدد من الألواح الزجاجية يفصلها عن بعضها أحد المعادن وغالبًا يكون الألومنيوم، أو الرغوة الهيكلية، فيما يُملأ الفراغ بين ألواح الزجاج والذي يُعرف بالغرفة بغاز نبيل مثل الأرجون أو الكريبتون، قد تتكون الوحدة الزجاجية من لوحين من الزجاج أو أكثر، وكلما زاد عدد الألواح زادت درجة العزل.

ما هي فوائد الزجاج العازل؟

-الحفاظ على الأجواء الداخلية للمبنى أو المنزل:

ويتسنى ذلك من خلال منع وصول الطاقة الحرارية بالخارج إلى البيئة الداخلية، وتعمل على ذلك طبقات الزجاج بالإضافة إلى الغاز الخامل الذي يتخللها، وطلاء ال Low E Coating الذي يستخدم في طلاء السطح الخارجي المواجه لأشعة الشمس لمنع نفاذ الأشعة تحت الحمراء التي تزيد درجة الحرارة داخل المباني.

-الحصول على بيئة داخلية هادئة بعيدة عن الضوضاء الخارجية:

تقوم هذه الميزة على أساس علمي ونظرية مثبتة، وهي أن الصوت عبارة عن موجات ميكانيكية تشترط وجود وسط مادي لكي تنتقل خلاله، ولا تنتقل في الفراغ، لذلك يُملأ الفراخ بين ألواح الزجاج بغاز خامل حتى لا يسمح بنقل الموجات الصوتية.

-الأمان والسلامة التامة:

حيث تعتبر عملية اختراق أو كسر الوحدة الزجاجية العازلة أمرًا صعبًا مقارنة بأنواع الزجاج العادي، نظرًا للصفات التي يتمتع بها.

-الحفاظ على الخصوصية:

يُطلى الزجاج العازل بطبقة عاكسة تحجب البيئة الداخلية عن أنظار الأشخاص في الخارج، فلا يمكن لشخص يقف بالخارج رؤية المنزل من الداخل أو الأشخاص الذين بداخله، الأمر الذي يمنح الخصوصية للقاطنين بداخل المبنى.

ما هي تطبيقات الزجاج العازل؟

-الواجهات الزجاجية للمكاتب والشركات:

نظرًا لمظهره الأنيق فإن الزجاج العازل أنسب أنواع الزجاج لواجهات الشركات والمكاتب، حيث يعطي طابعًا رسميًا للمبنى.

-الفنادق والمنازل والمستشفيات:

من المهم بالنسبة للأماكن المذكورة سالفًا أن تتمتع بأجواء هادئة ودرجة حرارة معتدلة صيفًا وشتاءً، من أجل توفير الراحة للنزلاء أو المرضى أو قاطني المنزل، لذلك يدخل الزجاج العازل في تركيب نوافذها.

-البنوك:

يوفر الزجاج العازل درجة كبيرة من الأمان ضد الكسر أو الفتح القسري، لذا فهو يعتبر نوعًا ممتازًا لأغراض الحماية من السرقة وسلامة الأشخاص.

-السيارات:

تحتاج السيارات أيضًا إلى ميزة الأمان التي يوفرها الزجاج العازل، بالإضافة إلى ميزة العزل الحراري التي تعتبر ذات تأثير جيد في توفير الوقود.

لماذا شركة ألما جلاس لصناعة الزجاج والألومنيوم بالمملكة العربية السعودية؟

تحظى شركة ألما جلاس بنصيب وافر من الإمكانيات والمعدات والموارد البشرية، إذ تمتلك أحدث المعدات والخامات المطلوبة لإنتاج أفضل أنواع الزجاج العازل بأعلى مواصفات الجودة، كما تستخدم أحدث الأساليب، والوسائل العلمية في النقل والشحن للحفاظ على سلامة المنتج حتى يُسلم إلى العميل يدًا بيد.

الخلاصة:

الزجاج العازل هو أحد أنواع الزجاج التي توفر درجة عالية من العزل الحراري والصوتي، بالإضافة إلى ميزات أخرى تجعله في غاية الأهمية بالنسبة للعديد من المباني، إلى درجة أن تركيب الزجاج العازل يعتبر أمرًا إلزاميًا لبعض الأماكن، وله الكثير من التطبيقات الأخرى.

اطلب الآن الزجاج العازل من شركة ألما جلاس واحصل على أفضل العروض والخصومات