ألما لصناعة زجاج ضد الرصاص بأعلى مستوى في السعودية - Alma Glass

ألما لصناعة زجاج ضد الرصاص بأعلى مستوى في السعودية

نشر18 مايو 2022 88 مشاهدة
ألما لصناعة زجاج ضد الرصاص بأعلى مستوى في السعودية

يبدو أن زجاج ضد الرصاص هو أفضل إجراء أمان يمكنك اتخاذه لحماية منزلك أو ممتلكات عملك والحماية الأمثل للجهات الهامة والمستهدفة، وهذا يرجع إلى قوة مقاومته التي لا يمكن اختراقه تمامًا فهو مقاوم للرصاص بمختلف أنواعه وتفاوت قوتها، حيث أصبح هذا النوع من الزجاج منذ اختراعه من أهم التركيبات للقطاعين السكني والتجاري بالإضافة إلى إنه يعمل مثل الزجاج العادي من حيث الرؤية الوظيفية، وتقوم شركة ألما لتقسية وتصنيع الزجاج بتصنيع زجاج مقاوم للرصاص يعمل بكفاءة عالية ومع مراعاة أن يُحافظ على الشكل الجمالي للمكان.

ما هي مكونات زجاج ضد الرصاص؟

أولاً: الطبقات:

يعتمد زجاج ضد الرصاص في صناعته على عدة طبقات من مواد بلاستيكية مختلفة من البولي كربونات أو مادة البلاستيك الشفاف الصلب بين طبقات الزجاج للمساعدة في امتصاص تأثير الرصاصة، كما أن سماكة هذه الألواح والتي يُمكن تصنيعها أيضًا من الأكريليك تُحدد مدى مقاومة الزجاج للرصاص.

ثانيًا: الترابط:

يتم ربط طبقات زجاج ضد الرصاص مع المواد الكيميائية مثل (البولي يوريثين أو PVB “بولي فينيل بوتيرال”) والعملية الكيميائية التي تحدث غالبًا في الفراغ لإزالة الجيوب الهوائية التي يُمكن أن تُضعف الروابط، كما أن هذا الربط تقوي من صلابة الزجاج وتجعل الطبقات سهلة لرؤية سهلة وواضحة، وبعد ذلك يتم ضغط الوحدة وتسخينها لتصلب الروابط وتجعل من الزجاج قطعة زجاجية صلبة.

كيف يعمل زجاج ضد الرصاص:

عندما تضرب الرصاص زجاجًا مقاومًا للرصاص فإنها تتسطح حيث تنتشر طاقتها بشكل جانبي عبر الطبقات، ويتم امتصاص الطاقة بسرعة ومن ثم إبطاء القذيفة بدرجة كافية حتى لا تخترق اللوح الزجاجي أو تُحدث ضررًا كبيرًا إذا حدث ذلك، على الرغم من أن الزجاج سوف ينكسر داخل الطبقات المكونة له إلا أن البلاستيك الملتصقة به تمنعه من الانهيار للأمام، مما يجعله يحمي من خلفه من شظايا الزجاج المتطايرة.

مع العلم أن زجاج ضد الرصاص تتصنف قدراته على الحماية لأكثر من درجة، ويجب اختيار الزجاج المصنف للحماية أن يكون أقوى من السلاح المستخدم في هذه المنطقة فسوف ترتد عن الزجاج.

بينما يتحطم الزجاج العادي في الكسور الإشعاعية من نقطة دخول الرصاصة ولا يفعل الزجاج شيئًا لإبطاء زخم الرصاصة، ويمكن أن تكون شظايا هذا الزجاج الناتجة عن دخول الرصاصة قد تُسبب أضرار جسيمة للمصاب بها أو قد تكون مُميتة أيضًا مثل الرصاصة نفسها.

ألما تختلف عن باقي الشركات المُصنعة للزجاج:

  • هي إحدى الشركات المرموقة وذات العلامة التجارية بالمملكة العربية السعودية في صناعة تقسية الزجاج.
  • تمتلك العديد من الفروع لتغطية جميع احتياجات العملاء ومتطلبات الأسواق.
  • اتباع السياسية التجارية الأخلاقية والشفافية في التعامل مع العملاء.
  • الخبرة الطويلة والجودة العالية في جميع المنتجات.
  • تصميم المشاريع وتنفيذها تحت إشراء كبار المهنيين وخبراء المجال لتحقيق حلولاً معمارية للواجهات والتقنية التكنولوجية بشكل أفضل.

الخاتمة:

مع أكثر من أربعة عقود من الخبرة لدى شركة ألما لصناعة وتقسية الزجاج في صنع مجموعة واسعة ومتنوعة لاستخدامات الزجاج العديدة ومنها زجاج ضد الرصاص على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، والتعاون والتكاتف بين الكوادر المهنية والعاملين لدينا لتقديم خبرتنا الطويلة لمزيد من خدمات الأمن والسلامة لدى الشركات وكافة المؤسسات والقطاع السكني، كما إننا منذ بدايتنا ونحن نعمل على توفير جميع المنتجات التي تخدم مختلف فئات العملاء وتلبية متطلبات السوق السعودي، وذلك من خلال توفير الواجهات للمباني والنوافذ والأبواب المزودة بـ زجاج ضد الرصاص والأبواب الأتوماتيكية، والقيام بالعديد من المشاريع والنجاح في إرضاء العميل من خلال أعمالنا المُتميزة.

اتصل بنا لمعرفة المزيد عن عروض زجاج ضد الرصاص لدينا

الكلمات الدلاليه:

زجاج ضد الرصاص